صوت و صورة

يي-صوت و صورة

ADS Sidebar (R) 160px*600px

منافسة بين المواقع الإخبارية المغربية تنتهي بالفضيحة و تضارب الإتهامات !

1
و كما هو معروف فهنالك العديد من المواقع الإخبارية العامة بالمغرب و التي تقوم بنشر أخبار عامة تخص الرأي العام أقصد بأنها تنشر أخبار في جميع المجالات و ليس كموقعنا نحن Waaio الذي هو مختص في التقنية فقط ، على العموم فهنالك تنافسية بين هذه المواقع الإخبارية و يسعون إلى الحصول على مراتب متقدمة خصوصا على موقع Alexa العالمي بغية جلب مستشهرين و كل الأمور المتعلقة بما هو Business.
منافسة بين المواقع الإخبارية المغربية تنتهي بالفضيحة و تضارب الإتهامات !
و من بين الأمور المهمة التي تجعلك تتصدر و تحصل على المراكز الأولى على Alexa هو الترافيك ! ما هو " الترافيك " ؟ ، يعتبر هذا الأخير العنصر الأساسي لأي موقع على الأنترنت فيقصد به عدد الزيارات التي يستقطبها كل موقع من على الأنترنت حيث نقف هنا عند تنافسية بين هذه المواقع الإخبارية المغربية و الخلاف الذي وقع بين موقع Hespress و Chouftv الشهيرين بإعتبارهما من بين أوائل المواقع الإخبارية العامة بالمغرب فمند مدة قصيرة كان موقع Chouftv قد إنتزع الصدارة من Hespress الذي كان يحتل المرتبة الأولى على منصة Alexa كأول موقع إخباري بالمغرب و لكن هذا الأخير رجع إلى مركزه بسرعة مما جعل Chouftv تشك في الموضوع و كلفت مختصين لكي يبحثون في الموضوع ليتم الكشف عن صحة الترافيك ( عدد الزيارات ) التي يجلبها الموقع المنافس هل هي حقيقية أم لا.
و بعد البحث في الموضوع وجد الفريق العامل لدى Chouftv أن Hespress تستعمل طرق غير أخلاقية في إطار منافسية غير شريفة من أجل جلب ترافيك مرتفع للموقع و ذلك بشراء ترافيك من مواقع إباحية " Porno " و عندما يود الزائر مشاهدة الفيلم الإباحي يتم فتح نافدة منبثقة Pop-up بها موقع Hespress و هكذا دواليك يتم زيادة عدد الزوار بحيث أن ذلك تم توضيحه بالفيديو من طرف Chouftv ، موقع Hespress بعد نشر الفيديو تقول Chouftv أنه مباشرة تم حذف الخدمة التي كان يستخدمها الموقع من أجل جلب عدد مرتفع من الزوار و لجأ موقع Hespress إلى القضاء بإتهامه Chouftv على أنه ذلك الفيديو سبب لهم خسائر مادية كبيرة جدا و يطالب بالتعويض كذلك بمبلغ 400 مليون سنتيم ! Chouftv قامت بالرد على Hespress مباشرة و تقول أنها مستعدة لدفع 400 مليون سنتيم إن لم يكن الإدعاء الذي قامت بنشره صحيح و كما تعزز قولها بأن ما تم نشره فقط 10% من الحقيقة و لديها دلائل أكثر صحة من أجل تبيين الحقيقة ، كما قلت في المقدمة أن هنالك تنافسية بين هذه المواقع من أجل إستقطاب مستشهرين العديد منكم قد لا يفهم ما أقصده بذلك .. فعنما تقول أنك أول موقع إخباري عام بالمغرب لشركة معينة فتتهاتف عنك الشركات من أجل الإعلان عندك مما يجعلك ترفع من مدخولك الشهري و هذا الأمر عادي بخصوص هذا المجال ، في النهاية تبقى هذه فقط معلومات كل واحد يضرب الأخر بها فيما تبقى الحقيقة غامضة و لا يمكن الحكم عن أي شيئ إلا بدلائل موثوقة و حقيقية.

شارك الآن

هناك تعليق واحد :

آخر الشروحات التقنية

يي-الشروحات التقنية

خبر الأسبوع

تسريب جديد يبرز التصميم الكامل للهاتف المرتقب Samsung Galaxy S8

بعد أن عاشت شركة Samsung معانات إخفاق هاتفها الذكي Note 7 ، و بدأت تفقد ثقة زبنائها في جودة أجهزتها ، تحاول الشركة الآن إستعادت الثقة و ا...

الأخبار الساخنة

Made with by : almejdoubi